وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 20 يوليو - 2024

استئناف العمل على المعابر الحدودية مع تركيا

استئناف العمل على المعابر الحدودية مع تركيا

قاسيون_متابعات

استأنفت المعابر الحدودية مع تركيا بريف حلب الشمالي والشرقي حركة العبور صباح أمس الإثنين، وذلك بعد أسبوع من التوقف على خلفية الأحداث الأخيرة في المنطقة.

وصرح معبر جرابلس بريف حلب الشرقي عبر بيان استئناف حركة عبور الشاحنات والمدنيين والتجار وعودة العمل بشكل كامل، مشيراً إلى أنه بإمكان الأشخاص الذين صادف تاريخ دخولهم إلى سوريا أو العودة إلى تركيا خلال فترة الإغلاق التوجه إلى البوابة والدخول بشكل طبيعي.

و أعلن معبر تل أبيض بريف الرقة الشمالي استئناف الحركة التجارية، ونشر صوراً تظهر دخول وخروج الشاحنات والمسافرين عبر البوابة الحدودية.

كذلك أعلنت إدارة معبر باب السلامة بريف حلب الشمالي، استئناف حركة عبور الشاحنات التجارية فقط، مشيرة إلى أنها ستنشر لاحقاً القرار المتعلق بعبور أصحاب الأذونات، كما عادت حركة عبور الشاحنات التجارية عبر معبر الحمام بريف عفرين، ومعبر الراعي بريف حلب الشرقي.

وتبين أن عمليات تفريغ الحمولات الواردة عبر معابر الحمام والراعي وباب السلامة أصبحت تتم في ساحة المعبر بدلاً من دخول الشاحنات التركية إلى مدن وبلدات المنطقة، وهي مشكلة أثارت في السابق كثيراً من التوترات بريف حلب كونها أدت إلى توقف أصحاب الشاحنات السورية عن العمل.