وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 2 يوليو - 2024

العراق يدعو السوريين المخالفين لشروط الإقامة لتسوية أوضاعهم

العراق يدعو السوريين المخالفين لشروط الإقامة لتسوية أوضاعهم

قاسيون_متابعات

طالبت وزارة الداخلية العراقية السوريين المخالفين لشروط الإقامة في العراق أو المنتهية إقاماتهم بضرورة تسوية أوضاعهم القانونية خلال الفترة الممتدة من 1 تموز وحتى 7 أيلول القادم.

وذكر القائم بأعمال سفارة العراق في سوريا، ياسين الحجيمي، أن على السوريين المقيمين في العراق التواصل مع مديرية شؤون الإقامة لغرض تصحيح الوضع القانوني لإقامتهم.

وقال الحجيمي في تصريح صحفي إن هذه المهلة تأتي بهدف تسهيل عملية تصحيح الأوضاع وتجنب أي إجراءات قانونية قد تُتخذ بحق المخالفين بعد انتهاء الفترة المحددة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، أن الوزارة اتخذت هذه الخطوة من أجل ضمان تنظيم وجود السوريين في العراق وحفظ الأمن والاستقرار في البلاد.

وأضاف معن أن مديرية شؤون الإقامة ستعمل خلال الفترة المذكورة على توفير جميع التسهيلات اللازمة للسوريين لتسوية أوضاعهم القانونية دون عوائق.

ودعا معن جميع السوريين المخالفين لشروط الإقامة أو المنتهية إقاماتهم إلى التوجه إلى مديرية شؤون الإقامة والاستفادة من هذه المهلة، مؤكدًا على أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين بعد انتهاء الفترة المحددة.

يُذكر أن العراق يستضيف عددًا كبيرًا من السوريين الذين نزحوا من بلادهم بسبب الحرب، وتقدر أعدادهم بأكثر من مليون لاجئ.