وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 19 يوليو - 2024

رد قبرصي رسمي على تهديدات حسن نصر الله

رد قبرصي رسمي على تهديدات حسن نصر الله

قاسيون_رصد 

صرح الرئيس القبرصي نيكوس كريستودوليدس بأن قبرص لا تشارك بأي شكل من الأشكال في الصراع الذي تقوده إسرائيل ضد غزة وجنوب لبنان . 

وأكد كريستودوليدس أن “جمهورية قبرص تعد جزءًا من الحل وليست جزءًا من المشكلة”، في ردٍ على تصريحات زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وفي خطابه الذي ألقاه أمس الأربعاء، هدد نصر الله بمواجهة قبرص كطرف في الحرب إذا سمحت البنية التحتية القبرصية للجيش الإسرائيلي باستخدامها لضرب لبنان.

وفي تصريحه لوكالة الأنباء القبرصية اليوم أوضح كريستودوليدس أن هذه تصريحات نصر الله لا تتماشى مع الواقع وتظهر قبرص كأنها مشاركة في الأعمال الحربية، وهو أمر بعيد عن الحقيقة.

 وأضاف “جمهورية قبرص ليست متورطة بأي شكل في هذا الصراع”، مشددًا على أن بلاده تسعى لأن تكون جزءًا من الحل وليس من المشكلة. وأشار إلى أن قبرص لعبت دورًا معترفًا به دوليًا، بما في ذلك من قبل العالم العربي، في توفير ممر بحري لإيصال المساعدات الإنسانية من قبرص إلى غزة.

وكان نصر الله قد أطلق التحذير استنادًا إلى معلومات وصلته، تفيد بأن إسرائيل قد تستخدم المطارات والقواعد القبرصية لمهاجمة لبنان في حال تم استهداف مطاراتها من قبل حزب الله. وقال نصر الله “لدينا معلومات أن العدو الإسرائيلي يجري تدريبات في مناطق ومطارات قبرصية، ويخطط لاستخدامها إذا تعرضت مطاراته لهجوم”.


وجاء خطاب نصر الله رداً على إعلان الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء موافقته على خطط هجومية في لبنان ، وسط تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 8 أشهر.