وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 15 يوليو - 2024

أردوغان: سنحشد قواتنا لمنع Pkk من تنظيم الانتخابات والحصول على الشرعية في سوريا

أردوغان: سنحشد قواتنا لمنع Pkk من تنظيم الانتخابات والحصول على الشرعية في سوريا

قاسيون_رصد

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من تنظيم انتخابات في شمال شرقي سوريا، متعهدًا باللجوء إلى الحل العسكري لمنع ما وصفه بـ"إضفاء الشرعية على وجود منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية" في سوريا.

وقال أردوغان في حديث صحفي في ختام جولته في إسبانيا وإيطاليا: دعونا نلاحظ أولاً أنه لا توجد انتخابات هناك (في شمال سوريا)، والنظام السوري لن يسمح بذلك، يتم لعب لعبة تهدف إلى إعطاء الشرعية لمنظمة إرهابية”، في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية قسد الذراع العسكري لحزب العمال الكردستاني Pkk في سوريا.

 وأضاف: بلا شك لن يتم منحهم الإذن بإجراء الانتخابات أو تنفيذ خطوات بحرية في هذا الاتجاه، بحسب وكالة الأناضول.

وأوضح الرئيس التركي أن وزير الخارجية هاكان فيدان "ناقش هذه القضايا بالتفصيل في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته الروسي سيرغي لافروف، ونأمل ألا يتمكن حزب العمال الكردستاني الإرهابي وآخرين من العمل بحرية في سوريا".

وكان من المفترض أن تجري الإدارة الذاتية، الجبهة المدنية لقوات سوريا الديمقراطية، الانتخابات في شمال شرقي سوريا في 11 حزيران/يونيو، قبل أن يتم الإعلان عن تأجيلها إلى 8 آب/أغسطس، وذلك عقب بيان للخارجية الأمريكية أوضحت فيه أن “ الجو غير مستقر لإجراء الانتخابات في شمال شرقي سوريا”، وأنها أبلغت “الإدارة الذاتية” بموقف واشنطن الرافض لها.