وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 15 يوليو - 2024

ميتا تضيف مزايا الذكاء الصناعي لتسهيل الأعمال عبر "واتساب أعمال"

ميتا تضيف مزايا الذكاء الصناعي لتسهيل الأعمال عبر

قاسيون_رصد

أعلنت شركة "ميتا" عن إضافة ميزات جديدة معتمدة على الذكاء الصناعي إلى منصة المراسلة الفورية المخصصة للأعمال "واتساب أعمال"، بهدف توفير الجهد والوقت.

تشمل هذه الميزات الجديدة إمكانية إنشاء إعلانات تفاعلية عبر واتساب وتوليد ردود تلقائية على الرسائل المتكررة من العملاء، جاء الإعلان خلال مؤتمر "Meta Connect" الذي عُقد في البرازيل، حيث قدم مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة، رؤية ميتا لبناء وكلاء ذكاء صناعي يمكنهم مساعدة الشركات في التواصل مع عملائها.

وأكد زوكربيرغ أن ميتا تهدف إلى تطوير وكلاء ذكاء صناعي لخدمة مختلف احتياجات الشركات، مما يتيح لأي شركة إنشاء وكيل يمكنه التحدث مع العملاء، وتقديم الدعم، وتسهيل عمليات التجارة.

وسيتمكن مستخدمو واتساب أعمال من استخدام الذكاء الصناعي لإنشاء إعلانات على فيسبوك وإنستغرام بهدف تشجيع العملاء على بدء محادثة مع الشركة.

في الوقت الحالي، تختبر ميتا ميزة خدمة العملاء المدعومة بالذكاء الصناعي للإجابة تلقائياً عن استفسارات العملاء المتعلقة بدليل المنتجات أو الأسئلة المتكررة. يتم اختبار هذه الميزة مع تجار محددين في الهند وسنغافورة، مع خطط للتوسع قريباً في البرازيل.