وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 20 يوليو - 2024

السعودية تُعين "فيصل بن سعود المجفل" سفيراً لها لدى نظام الأسد في دمشق

السعودية تُعين

قاسيون_متابعات

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن المملكة العربية السعودية عينت “د. "فيصل بن سعود المجفل" سفيراً لها لدى نظام الأسد في دمشق، في إطار استكمال مراحل التطبيع بين المملكة ونظام الأسد، بعد سنوات طويلة من القطيعة، قبل عودة الاتصالات والزيارات الرسمية .

وتقدم السفير الجديد “بالشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على الثقة الملكية بتعيينه سفيراً لدى الجمهورية العربية السورية.

وأعرب المجفل عن بالغ اعتزازه بالثقة الملكية الكريمة، داعيًا الله عز وجل أن يوفقه في أداء مهام عمله بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة مصالح المملكة العربية السعودية وترسيخ أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، على حد تعبيره.

وسبق أن نشرت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية، تهنئة وجهها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، إلى رأس النظام “بشار الأسد”، بمناسبة ذكرى الجلاء لبلاده التي تمزقها الحرب، وتتمركز فيها عدة جيوش دولية أبرزها “الأمريكية – الروسية – التركية – الإيرانية”، بالإضافة إلى عشرات الميليشيات الأخرى.