وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

خلال أسبوع.. محافظة حماة تشهد قرابة مئة حريق

خلال أسبوع.. محافظة حماة تشهد قرابة مئة حريق

قاسيون_متابعات 

أفادت مصادر إعلامية أن محافظة حماة شهدت ما يقارب مئة حريق خلال الأسبوع الفائت، بينها حرائق تسبّبت بها ألواح الطاقة الشمسية.

وأوضح المصدر عن قائد فوج إطفاء حماة ثائر الحسن أن فرقه تمكنت من إطفاء 98 حريقاً خلال الأسبوع الأخير، من ضمنها 19 حريقاً اندلع يوم الجمعة الماضي و11 حريقاً أمس الخميس، حيث شملت منازل ومعامل مواد غذائية ومحطة وقود وأراضٍ زراعية ومحلات وخزان كهرباء.

وأضاف الحسن أن أكثر حرائق الأسبوع الماضي استهدفت أراضي زراعية لمحاصيل القمح والشعير واليانسون وغيرها، أو أعشاباً يابسة أو أشجاراً كالزيتون.

من جانبه، عزا قائد السرية الثالثة في فوج الإطفاء عبد الكريم الدور أسباب حرائق نحو نصف المنازل والمحلات التي تم إطفاؤها إلى ماس كهربائي في ألواح الطاقة الشمسية، بينما بعضها الآخر شب بسبب تسرب الغاز أو عبث الأطفال في الكهرباء.

وتبين أن سبب حرائق الأراضي الزراعية يعود جزء منه إلى ارتفاع الحرارة مع يباس المحاصيل الزراعية أو لإهمال عابري الطريق برمي سيجارة.

تجدر الإشارة إلى أنه توزعت الحرائق المذكورة في كل من مدينة حماة والربيعة وشمال صوران وكفربهم وطريق محردة وأم الطيور وجدرين، ويعمل على إخماد هذه الحرائق 3 سرايا تضم 66 عنصر إطفاء فقط بين سائق وعسكري وآمر زمرة، يعملون بنظام ورديات.