وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 20 يونيو - 2024

لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تصدر تقريرها.. وتكشف عن 6 نقاط مهمة

لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تصدر تقريرها.. وتكشف عن 6 نقاط مهمة

قاسيون_رصد

أصدرت لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي، مساء أمس الخميس، تقريراً أولياً عن الحادث الذي أدى إلى مصرع الرئيس الإيراني مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين.

ووفقاً لوكالة تسنيم الإيرانية فقد جاء في التقرير الأولي للجنة التحقيق بأنه “قد تم جمع جزء كبير من المعلومات في مختلف المجالات المتخصصة والتقنية والعامة التي يمكن أن تكون مرتبطة بالحادث”،

وأضاف التقرير أن بعض الحالات تحتاج إلى مزيد من الوقت للبت فيها نهائياً، وهي قيد التحقيق، وهناك حالات يمكن للجنة التحقيق البت فيها.

و أكدت اللجنة في تقريرها على أن الطائرة المروحية لم تخرج عن مسار الرحلة المحدد لها .

و أفادت بأنه و قبل حوالي دقيقة ونصف من وقوع حادث المروحية، تواصل قائد المروحية التي تعرضت للحادث مع المروحيتين الأخريين من مجموعة الطيران.

وأردف التقرير بأنه لم يتم يُرى آثار للرصاص أو ما شابه ذلك في مكونات المروحية المنكوبة. لكن اشتعلت النيران في المروحية المحطمة بعد اصطدامها بالمنحدرات.

وتابعت اللجنة في تقريرها بأنه في محادثات برج المراقبة مع طاقم الرحلة لم يتم ملاحظة أي حالات مشبوهة أو مشكوك بأمرها . و قد تم جمع جزء كبير من الوثائق والأدلة بحادثة سقوط المروحية المذكور، ويحتاج الأمر إلى مزيد من الوقت لمراجعة بعض والأدلة ،

وختمت اللجنة تقريرها: “بعد العمل الفني والخبير لهذا الوطن النبيل والثوري، إيران ستصل للحقيقة والأسباب ، لذا يرجى عدم الإستماع إلى تعليقات غير الخبراء ولجنة التحقيق فيما يخص الحادثة ، والتي ربما تكون عن قلة خبرة أو بتوجيه من وسائل إعلام أجنبية في الفضاء الافتراضي ”.