وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 20 يونيو - 2024

الأردن يحبط تهريب 800 ألف حبة “كبتاغون” من سوريا

الأردن يحبط تهريب 800 ألف حبة “كبتاغون” من سوريا

قاسيون_رصد

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم، الاثنين 20 من أيار، إحباط محاولة تهريب 800 ألف حبة “كبتاغون” مخدرة قادمة من سوريا عبر مركز “جابر” الحدودي

وذكرت قناة “المملكة” الأردنية، في بيان لها، أن المواد المخدرة التي ضُبطتْ كانت مخبأة ضمن بضائع بهدف التهريب، حين فُتشت بشكل دقيق، وبعد الاشتباه بها وتفتيشها بدقة تم العثور على المخدرات.

وأضافت بأنه تم تنظيم ضبط بالمهربات بحسب الأصول، وتسليم المواد المخدرة لإدارة مكافحة المخدرات تمهيدًا لإجراء المقتضى القانوني.

وتأتي العملية بعد تصريحات وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، في 18 من أيار، التي قال فيها، “إننا لا نملك دليلا ماديًا أو ملموسًا يؤكد وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن”.

وأضاف الفراية أن “ حجم التهريب يشير إلى أن الأمر أبعد من مالي بحت للمهربين، خصوصًا على الحدود الشمالية للمملكة لوجود مناطق خارج سيطرة الدولة السورية وتحت سيطرة الميليشيات ، ما شكل بيئة خصبة لهذه الجماعات والتنظيمات التي تحاول تمويل نفسها بأي ثمن”.

ويذكر أنه و في 16 من أيار، وبالتزامن مع مشاركة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في القمة العربية التي انعقدت في العاصمة البحرينية المنامة، أحبطت السلطات الأردنية محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة، بعد اشتباك مع المهربين مما أسفر عن مقتل مهربين، وضبط المواد المخدرة، وكميتها كبيرة.