وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 19 يونيو - 2024

اعتراض قافلة للتحـ.ـالف الدولي من قبل القوات الروسية في الحسكة

اعتراض قافلة للتحـ.ـالف الدولي من قبل القوات الروسية في الحسكة

قاسيون_متابعات 

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء يوري بوبوف، أن الشرطة العسكرية الروسية اعترضت قافلة تابعة للتحالف الدولي، في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفادت مصادر إعلامية روسية نقلاً عن بوبوف قوله إن الشرطة العسكرية الروسية منعت قافلة مكونة من ست مركبات قتالية من طراز "برادلي"، وشاحنتين صغيرتين، في قرية سرموك الفوقاني بمحافظة الحسكة، مضيفةً أن قافلة التحالف استدارت وتراجعت في الإتجاه المعاكس.

وذكر المسؤول الروسي أن قافلة التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، لم يتم تنسيق حركتها عبر قنوات فض الاشتباك في سوريا بين موسكو وواشنطن.

وزعم نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة أن القوات الجوية الروسية دمرت قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا مختبئين في المناطق الجبلية التي يصعب الوصول إليها في محافظة حمص.

وقال بوبوف إن الضربات الجوية الروسية أصابت قاعدتين لمسلحين غادروا منطقة التنف في سلسلة جبال العمور بريف حمص، مشيراً أنه نتيجة الضربات تم القضاء على ستة مسلحين، بالإضافة إلى مستودع للذخيرة والعتاد.

وأشار المسؤول الروسي أن منطقة التنف تم تسجيل تسعة خروقات يومياً من قبل طائرتين من طراز إف 15، وزوج من مقاتلات تايفون، وزوج من الطائرات الهجومية من طراز إيه 10 ثاندربولت، وطائرة استطلاع ومراقبة إلكترونية من طراز إم سي 12 دبليو، وجميعها تابعة لقوات التحالف الدولي.