وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 20 يونيو - 2024

بينهم مدير "إدارة الدفاع الجوي" سابقاً .. موالون ينعون عسكريين في قوات النظام

بينهم مدير

قاسيون_متابعات

نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد اللواء علي محمود الصالح الملقب بـ”أبو عاصم”، قائلة إنه توفي أمس الجمعة، دون الكشف عن ملابسات وفاته، فيما أفادت مصادر بوفاته بحادث سير اليوم في الساحل السوري.

وكان اللواء يشغل سابقاً منصب مدير إدارة الدفاع الجوي لنظام الأسد، توفي عن عمر يناهز 90 عاماً، وتداولت صفحات موالية صوراً له مع حافظ الأسد، ومن المقرر تشييعه اليوم من مشفى الكندي بطرطوس ودفنه في مقبرة قريته “الصومعة” بريف المحافظة.

وقتل العميد المتقاعد تيسير العلي، ونظيره إبراهيم الإبراهيم، وسلمان سلوم، وأحد بلطجية نظام الأسد يدعى علي أحمد مياسة، جراء هجوم مسلح استهدف نقاط ومقرات لميليشيات الأسد في ريف سلمية شرق حماة.

إلى ذلك، قتل دباح أحمد العبود جراء هجوم استهدف إحدى نقاط جيش النظام والقوات المساندة له في منطقة الكوم شمال مدينة السخنة بريف حمص، فيما قتل منصور الخضر الذي ينحدر من ريف طرطوس، وكنان الإسماعيل على محور ريف حلب، ولمك الأسعد على محور ريف اللاذقية.

كما نعت الصفحات الإخبارية الموالية عدة عسكريين منهم فايز ضاهر، محمود اليوسف، أحمد العبد الله، فراس صالح، ثائر خضور، عماد ياسين، عيسى إبراهيم، ياسين صالح، علاء الأحمد، دون الكشف عن سبب وفاتهم .

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى، بينهم ضباط وقادة عسكريون، يتوزعون أبرزهم على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، جراء هجمات وتفجيرات تستهدف مواقع وأرتال عسكرية في أنحاء البادية السورية.