وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 20 يونيو - 2024

سفير تركيا لدى الأمم المتحدة: حزب العمال وقسد يواصلان جهودهم لتعزيز حركة انفصالية تخريبية في سوريا

سفير تركيا لدى الأمم المتحدة: حزب العمال وقسد يواصلان جهودهم لتعزيز حركة انفصالية تخريبية في سوريا

قاسيون_رصد

أكد سفير تركيا لدى الأمم المتحدة، أحمد يلدز، في تصريحاته خلال جلسة مجلس الأمن حول سوريا، أن "حزب العمال الكردستاني، وذراعه في سوريا قسد، يواصلان جهودهما لتعزيز حركة انفصالية وتخريبية" أجندتها في شمال شرق سوريا، وتشكل أكبر تهديد لسلامة أراضي سوريا ووحدتها السياسية.

وشدد الدبلوماسي التركي على "موقف تركيا الثابت بأنه لا مكان لحزب العمال الكردستاني في مستقبل سوريا"، معرباً عن إدانة بلاده "استغلال الجماعات الإرهابية للمنشآت المدنية وممارساتها القمعية ضد السكان المحليين".

 وشدد السفير التركي على "الحاجة الملحة لتضافر الجهود الدولية لمعالجة الأزمة المتعددة الأوجه التي تجتاح سوريا"، مضيفًا أنه "لا يمكننا تجاهل الوضع غير المستقر في سوريا في العام الرابع عشر من الصراع".

 وأشار إلى "التدهور المترابط في الأبعاد الأمنية والاقتصادية والإنسانية، والذي تفاقم بسبب التصعيد الأخير في المنطقة"، موضحًا أن سوريا "لا تزال عرضة بشكل مثير للقلق لأن تكون ساحة معركة لمزيد من الأعمال العدائية في الشرق الأوسط".

ودعا يلدز جميع الأطراف المعنية بالشأن السوري إلى "الامتناع عن الأعمال التي من شأنها تفاقم التوترات"، مشدداً على "ضرورة تنشيط العملية السياسية بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي يدعو إلى المصالحة الوطنية لمعالجة الأسباب الجذرية للأزمة السورية".