وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

هيـ.ـئة تـ.ـحرير الـ.ـشام تعترف ببراءة شخص قُتل نتيجة التعذيب

هيـ.ـئة تـ.ـحرير الـ.ـشام تعترف ببراءة شخص قُتل نتيجة التعذيب

قاسيون_متابعات 

أعترفت "هيئة تحرير الشام" ببراءة عبد القادر الحكيم الملقب "أبو عبيدة تلحدية"، بعد مقتله تحت التعذيب داخل سجون الهيئة، وتحكم بدفع 47 كيلو فضة دية لأهله.

حيث كان أحد عناصر هيئة تحرير الشام المعتقلين بتهمة العمالة لصالح جهات خارجية فيما يعرف بملف العملاء، ذكر اسم "أبو عبيدة تلحدية" خلال التحقيقات، ليتم اعتقاله في أواخر شهر أيار 2023.

وتداولت حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي بياناً يحمل توقيع أعضاء اللجنة القضائية التي شكلت للنظر في ملابسات مقتل الحكيم الذي كان عنصراً في "جيش الأحرار" العامل ضمن "الجبهة الوطنية للتحرير" في محافظة إدلب.

وجاء في البيان أنه بعد النظر في قضية مقتل عبد القادر الحكيم تبين عدم صحة الإجراءات المتبعة في الدعوى لدى التحقيق في جهاز الأمن العام، مشيراً إلى هدر الاعترافات كونها انتزعت تحت الضغط والإكراه، مع الإقرار ببراءته من التهم المنسوبة إليه.

تجدر الإشارة إلى أنه تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اتفاقاً أبرم بين جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام وورثة عبد القادر الحكيم يفضي إلى دفع 47.6 كيلوغرام من الفضة تقدر قيمتها بالدولار الأميركي لورثته، على أنّ يتنازل ورثةُ الحكيم عن الدعوى المقدمة أمام اللجنة القضائية.