وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

قسد تهدد محافظ الحسكة بقطع الكهرباء

قسد تهدد محافظ الحسكة بقطع الكهرباء

قاسيون_متابعات 

هددت ميليشيا قسد، بقطع الكهرباء عن مناطق سيطرة النظام في المربع الأمني ​​بالحسكة والقامشلي، بسبب قيام الأجهزة الأمنية ببيع الكهرباء للمواطنين بمبالغ باهظة.

وقال مصدر في قسد، اليوم الجمعة، 19 نيسان، إن دائرة العلاقات في قوات قسد تواصلت مع محافظ الحسكة لؤي محمد صيوح وهددت بقطع الكهرباء بشكل كامل عن مناطق المربع الأمني ​​بسبب قيام أجهزة النظام الأمنية ببيع الكهرباء القادمة من الشبكة الرئيسية. 

ودعت قوات قسد محافظ الحسكة إلى قطع كافة خطوط الكهرباء الخارجة من مؤسسات الدولة في مناطق المربع الأمني ​​باتجاه المحلات التجارية والمنازل والأحياء المحيطة بتلك المؤسسات وإيقاف بيع الكهرباء من قبل الأجهزة الأمنية.

وأشار المصدر إلى ارتفاع استهلاك الكهرباء في مناطق المربع الأمني ​​بالحسكة والقامشلي خلال الفترة الأخيرة نتيجة استغلال الأجهزة الأمنية لانقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق محافظة الحسكة وبيعه للمواطنين بأسعار مرتفعة.

وينص الاتفاق بين الطرفين على قيام قسد بتزويد مطار القامشلي الدولي والمؤسسات المدنية والأمنية والمرافق العامة كالأفران والمشافي الواقعة في مناطق المربع الأمني ​​بالحسكة والقامشلي، بالكهرباء على مدار 24 ساعة يومياً. بحسب المصدر.