وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

قوارب قبرصية قبالة سواحل بيروت لمنع تدفق اللاجئين السوريين

قوارب قبرصية قبالة سواحل بيروت لمنع تدفق اللاجئين السوريين

قاسيون_رصد 

بدأت السلطات القبرصية بإرسال سفينتي دورية بحرية قبرصية على بعد 25-30 ميلاً بحرياً من ساحل بيروت لوقف تدفق اللاجئين السوريين من لبنان إلى جنوب قبرص.

وأفادت جريدة Fileleftheros في خبر بعنوان عملية للجيش الوطني والشرطة في المياه اللبنانية أن السفينتين التابعتين للجيش الوطني والشرطة انتشرتا في المياه الدولية قبالة سواحل بيروت في ساعات الصباح الباكر، بأمر قطعي بمنع تدفق اللاجئين على مسافة 25-30 ميلاً بحرياً من السواحل.

وبحسب التقرير الذي أبرزته الصحيفة بالتأكيد على أن الإجراء عملية غير مسبوقة، فقد شارك في العملية، التي بدأت في الثالثة صباحًا من يوم الثلاثاء بتنسيق بين الجهات والوزارات القبرصية المختصة مع الجيش الوطني والشرطة القبرصية، 18 فرداً من طاقم سفينة الدعم العام "Alasia" بالإضافة إلى 20 فرداً من طاقم سفينة الدورية "Thiseas" التابعة للشرطة البحرية والمرفأ.

وذكر التقرير أن السفينتين Alasia وThiseas ستتبادلان معًا الأدوار بشكل دوري، وأن الأفراد المكلفين بالمهمة هم أشخاص مدربين ومجهزين بالمهارات والتدريب اللازمين لأداء المهام أثناء السفر.

ولم يتم تأكيد أي من المعلومات المذكورة رسميًا من قبل أي جهة حكومية، وقال المتحدث باسم الشرطة القبرصية Hristos Andreu: في هذه المرحلة، يمكننا أن نقول إن القرارات تنفذ فيما يتعلق باللاجئين، لا يمكنني قول المزيد.