وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

البيت الأبيض يعلن دعمه الثابت لإسرائيل في مواجهة التهديدات الإيرانية

البيت الأبيض يعلن دعمه الثابت لإسرائيل في مواجهة التهديدات الإيرانية

قاسيون_رصد

أعلن البيت الأبيض، في بيان له، دعمه الثابت لـ”إسرائيل” في مواجهة التهديدات الإيرانية، فيما أشار إلى عدم رغبته في تأجيج الصراع، في ظل النشاط الدبلوماسي الأميركي في عدة دول عربية، لإيصال رسالة إلى إيران تجنب التصعيد في المنطقة بعد تفجير قنصليتها في دمشق.

وقال البيت الأبيض: لا نريد أن يتسع نطاق الصراع، ويظل دعم واشنطن لإسرائيل صامدًا في مواجهة تهديدات إيران وعملائها"، لافتًا إلى أنها أبلغت إيران أن واشنطن لا علاقة لها بالهجوم على القنصلية في دمشق، موضحًا عدم رغبة الإدارة الأميركية في توسيع نطاق الصراع.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن "تحدث مع وزراء خارجية تركيا والصين والسعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية لتوضيح أن التصعيد ليس في مصلحة أي طرف".

وأضافت وزارة الخارجية أن الولايات المتحدة “لا تزال تشعر بالقلق إزاء مخاطر التصعيد في الشرق الأوسط، خاصة بعد تهديدات إيران لإسرائيل”.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال يوم الخميس إن إسرائيل “مستعدة لسيناريوهات في مناطق أخرى” غير قطاع غزة الذي يشهد حربا دخلت شهرها السابع هذا الأسبوع، محذرًا من أن بلاده ستضرب من يضربها.