وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

حصاد الأجناد الأسبوعي .. "داعش" يعلن مقـ ـتل وجرح 9 عناصر من "قسد" بهجمات في ديرالزور والحسكة

حصاد الأجناد الأسبوعي ..

قاسيون_متابعات

نشرت صحيفة النبأ الناطقة باسم تنظيم داعش، اليوم الجمعة 5 نيسان، حصيلة هجمات خلايا التنظيم خلال الأسبوع الماضي، معلنة مقتل وجرح 9 عناصر من ميليشيا قسد في مناطق شمال شرقي سوريا.

وبحسب ما قالت وسائل الإعلام التابعة للتنظيم إنها “حصاد الأجناد” الأسبوعي، فقد تمكن من تنفيذ 6 عمليات، توزعت على 4 مواقع في “ولاية الخير” وهو الاسم الذي يطلقه عناصر التنظيم على محافظة دير الزور، و عمليتان في “ولاية البركة”، وهو الاسم الذي يطلقه التنظيم على محافظة الحسكة.

وتبنى التنظيم مسؤوليته عن استهداف عدة آليات ومقرات وحواجز وعناصر لميليشيا قسد أبرزها في قرية حوايج ذياب في منطقة الكسرة وبلدتي الصبحة وذيبان وحي الشبكة في منطقة منطقة الشحيل بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وفي الحسكة، أعلنت وسائل إعلام رسمية تابعة لتنظيم “داعش” مسؤولية الأخير عن عدة هجمات شهدتها المحافظة، توزعت بين بلدتي الهول والشدادي وحي غويران.

كما تبنى التنظيم مسؤولية تفجير عبوة ناسفة بمركبة عسكرية تابعة لـ”قسد” على طريق الخرافي جنوب الحسكة، ما أدى إلى إلحاق أضرار بها وسقوط قتلى وإصابة آخرين.

يُشار إلى أن وسائل إعلام تابعة لتنظيم داعش أعلنت عن مقتل وجرح عدد من عناصر قسد خلال عمليات نفذتها خلايا التنظيم في وقت سابق، توزعت على محافظات دير الزور والحسكة وريفها والرقة شمال شرقي سوريا.