وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 17 مايو - 2024

وصول 272 طالب لجوء إلى قبرص خلال 24 ساعة

وصول 272 طالب لجوء إلى قبرص خلال 24 ساعة

قاسيون_رصد 

أفادت مصادر إعلامية عن وصول 272 طالب لجوء معظمهم سوريون، في يوم واحد إلى شواطئ قبرص، على متن خمسة قوارب عبرت البحر الأبيض المتوسط قادمة من الشواطئ اللبنانية.

وأوضحت صحيفة "قبرص تايمز" اليوم الإثنين 1 أبريل أن خفر السواحل القبرصي أنقذ 272 مهاجراً كانوا في طريقهم إلى الساحل الشرقي للدولة الجزيرة في خمسة قوارب مكتظة بالمهاجرين مؤكدة أن هذا هو أكبر عدد من المهاجرين يصل خلال يوم واحد إلى قبرص منذ أشهر.

وبحسب بيان لخفر السواحل القبرصي، إن الأشخاص الـ 272 الذين نقلوا إلى بر الأمان يوم الأحد كانوا قد انطلقوا من لبنان مشيراً أن معظم الرجال والنساء والأطفال هم من السوريين.

ووفقاً للبيان تبين أن خفر السواحل اكتشف في البداية حوالي 120 مهاجراً في قاربين قبالة الساحل الشرقي للجزيرة في الصباح، وعلى مدار اليوم، أضيفت ثلاثة قوارب أخرى كان على متن أحدها 179 شخصاً، نُقلوا إلى مراكز الاستقبال غرب العاصمة نيقوسيا.

وأضافت الصحيفة أنه انطلقت رحلتهم من قبالة سواحل لبنان بعد تحسن الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية مشيراً أن من بين المهاجرين 72 قاصراً.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات اعتقلت أربعة أشخاص أعمارهم 18 و23 و26 و43 عاماً، يعتقد أنهم من مهربي البشر، وجرى تقديمهم بعد ظهر يوم الأحد إلى المحكمة التي قررت حبسهم لمدة 8 أيام على ذمة التحقيقات الجارية، ومن المحتمل أن يرتفع عدد المعتقلين.