وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 22 أبريل - 2024

الولايات المتحدة والعراق يؤكدان استمرار الشراكة في محاربة داعش

الولايات المتحدة والعراق يؤكدان استمرار الشراكة في محاربة داعش

قاسيون_متابعات

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، ترتيبات زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، المقررة منتصف نيسان/أبريل المقبل، مؤكداً أن تنظيم “داعش” لا يزال يشكل تهديداً حقيقياً، وأن بغداد وواشنطن “مواصلة شراكتهما” في قتاله.

وذكر بيان للخارجية العراقية أن الحسين وبلينكن التقيا ضمن سلسلة لقاءات عقدت في واشنطن العاصمة مع مسؤولين في الإدارة الأميركية.

وأوضح البيان أنه "تم عقد اجتماع للجنة التنسيق العليا التي تعتبر جزءًا مهمًا من اتفاقية الإطار الاستراتيجي التي توجه العلاقة الشاملة بين البلدين"، مشددًا على أن العراق "شريك مهم ومهم للغاية بالنسبة للأمم المتحدة" في استقرار المنطقة.

وأشار بيان الخارجية العراقية إلى أن "تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديدًا حقيقيًا، حيث يذكرنا الهجوم الذي وقع في موسكو قبل أيام بأن هذا التنظيم لا يزال قوة فعالة محتملة، ويجب علينا مواصلة التعامل معه".

وذكر وزير الخارجية العراقي أن "المباحثات ستشمل مواضيع مختلفة تتعلق بالعلاقات الثنائية والشراكة العراقية الأميركية المستمرة في مكافحة الإرهاب وبناء الاقتصاد العراقي، وأدان الهجوم الإرهابي الذي وقع في موسكو".