وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

دعمًا لمرشحي أردوغان .. حزب داود أوغلو ينسحب من السباق الانتخابي في ولايتين

دعمًا لمرشحي أردوغان .. حزب داود أوغلو ينسحب من السباق الانتخابي في ولايتين

قاسيون_رصد

قرر حزب "المستقبل" التركي، بقيادة رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، الانسحاب من السباق الانتخابي في ولايتي شانلي وماردين، دعمًا لمرشحي حزب العدالة والتنمية الحاكم لمنصب عمدة المدينتين.

وأعلن رئيس فرع حزب المستقبل في أورفا، هداية بايسال، دعمه لمرشح حزب العدالة والتنمية ورئيس بلدية أورفا الحالي زينل عابدين بايازغول، في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 مارس الجاري.

وأوضح بايسال في منشور له على حسابه بمنصة “إكس” أن قرار دعم مرشح “العدالة والتنمية” جاء نتيجة مشاورات جرت بين أعضاء حزب “المستقبل”.

من جانبه أكد مرشح حزب المستقبل عن بلدية أورفا الكبرى فريد تشيفيك انسحابه من السباق الانتخابي لصالح مرشح حزب العدالة والتنمية.

وفي سياق متصل، كشف بايسال عن قرار المستقبل بدعم عبد الله إيرين مرشح العدالة والتنمية في ولاية ماردين، مضيفًا أنه إذا كان (إيرين) به عيوب أو لا يقدم الخدمة سننتقده ونحاسبه على عن التصويت.

ويأتي انسحاب حزب المستقبل من السباق الانتخابي في الولايتين قبل أيام قليلة من فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين الأتراك، رغم الانتقادات الحادة التي وجهها زعيم حزب المحافظ داود أوغلو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زعيم حزب حزب العدالة والتنمية.