وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 27 مايو - 2024

أهالي نمرة شهبا يتكافلون لإنشاء مخبز وتوفير خط للكهرباء

أهالي نمرة شهبا يتكافلون لإنشاء مخبز وتوفير خط للكهرباء

قاسيون_متابعات 

تعاون أهالي بلدة نمرة شهبا شمالي السويداء لإنشاء فرن للخبز وتجهيز خط ذهبي للكهرباء لتغذية الفرن وآبار المياه لخدمة منازل البلدة.

وأفادت مصادر إعلامية أن المجتمع الأهلي نجح في إنشاء وتجهيز بناء مخصص لفرن خبز، وذلك من خلال بيع قطعتي أرض تابعتين لوقف البلدة، إضافة إلى سيارة للوقف أيضاً، فضلاً عن تبرعات من أهالي البلدة ومن المغتربين.

وأوضح المصدر أنه نتيجة عدم الحصول على رخصة لتشغيل الفرن، تم الاتفاق مع مستثمر لديه رخصة، تكفل بتجهيز معدات الفرن، على أن يدفع إيجار البناء لصالح وقف البلدة، فيما بدأت، منذ عدة أيام، عملية التجربة التشغيلية لفرن الخبز، ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة أن يبدأ ببيع الخبز للسكان.

ولمواجهة أزمة تشغيل آبار المياه التي تعاني منها كافة مناطق المحافظة، اتفق أهالي بلدة نمرة على التكفل بمد خط كهرباء ذهبي من المنطقة الصناعية في مدينة شهبا إلى بئري البلدة.

وتم تشكيل لجنة لمتابعة الملف الذي أعلن عن مناقصة تقديم عروض لمشروع إنشاء وتنفيذ خط توتر متوسط (20 ك.ف) لنقل تغذية بئري مياه نمرة شهبا (1+2) إلى خلية المنطقة الصناعية في شهبا والمعفاة من التقنين.

يُذكر أن عقب إعلانها، تسلمت اللجنة سبعة عروض من مستثمرين لتنفيذ الخط خلال اجتماع في مبنى البلدية، ورست المناقصة على المستثمر الذي قدم العرض الأدنى، وقيمته نحو 700 مليون ليرة.