وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 27 مايو - 2024

متهم بعدة جرائم ..حكم إضافي على سوري في ألمانيا

متهم بعدة جرائم ..حكم إضافي على سوري في ألمانيا

قاسيون_رصد 

أعلنت المحكمة الجزائية في مدينة دريسدن بولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا، حكماً إضافياً بالسجن على لاجئ سوري متهم بارتكاب جرائم متعددة منها محاولة اغتصاب وسرقة وتهديد وضرب، وهو ثالث حكم يصدر بحقه خلال 7 سنوات.

وأفادت صحيفة (بيلد) الألمانية أن الشاب السوري (محمود.أ) البالغ من العمر 27 عاماً جاء إلى ألمانيا عام 2015، ومُنح صفة لاجئ، وبعد عام واحد فقط، وحاول اغتصاب امرأة التقى بها في ديسكو بمدينة دريسدن، حيث أقدم على خنق المرأة ودفعها على الأرض في موقف للحافلات وأسقط بنطاله، لكن المارة تدخلوا في اللحظة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة بعد أربعة أشهر فقط، اعتدى على المرأة التالية وسحبها إلى أحد الأروقة وضربها حتى فقدت الوعي، ومرة أخرى تدخل المارة في اللحظة الأخيرة، وحكم عليه في كانون الثاني 2017 بالسجن لمدة ثلاث سنوات عن هذه الجريمة، وقضى هذه المدة حتى آخر يوم.

وتبين أن السلطات ألغت حقه في اللجوء وأصدرت قراراً بترحيله، لكنه لم يُنفذ، باعتبار لا يوجد ترحيل للأشخاص من ألمانيا إلى سوريا، لذلك حصل على إقامة متسامحة وهي إقامة عدم ترحيل أو ما تسمى دولدونغ.

يُذكر أن في كانون الثاني 2020 آُطلق سراحه، وبين عامي 2020 و2022 ارتكب المتهم عشر جرائم أخرى، منها التهديد، والسرقة، وتزوير بطاقات المفوضية الأوروبية، والسطو، وحُكم عليه في عام 2023 مرة أخرى بالسجن لمدة عامين وشهرين.