وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 23 مايو - 2024

خلال 24 ساعة .. الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مستشفى "الشفاء"

خلال 24 ساعة .. الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مستشفى

قاسيون_رصد 

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 164 وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في عدة مناطق من قطاع غزة في اليوم الثامن من شهر رمضان شهر الصيام.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بأنّ قوات الاحتلال ارتكبت، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 9 مجازر قُتل فيها 92 فلسطينياً وأصيب نحو 130 آخرين، بالتزامن مع اقتحام الاحتلال لـ"مجمع الشفاء الطبي".

وصباح اليوم الإثنين، استهدفت نيران قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة شمالي القطاع، ما أدّى إلى وقوع ضحايا مدنيين، كما حاصرت مدرستين في محيط المجمع، قبل أن تُعلن سيطرتها على المجمّع، واعتقال 80 فلسطينياً وصفتهم بـ"المخرّبين".

ووفقاً للمركز الفلسطيني للإعلام، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضاً نازحين بعد مداهمة مدرسة أمريكية بالقرب من مجمع الشفاء الطبي، وطلبت من النساء التوجه عبر شارع الرشيد إلى دير البلح.

وأصدرت قوات الاحتلال أوامر للسكان والنازحين في حي الرمال ومنطقة "مستشفى الشفاء" شمالي قطاع غزة، بالمغادرة فوراً إلى جنوبي القطاع.

وفي الوقت نفسه، قُتل وجرح عدد من الفلسطينيين، نتيجة غارة شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منزل في شارع "اللبابيدي" بمدينة غزة.

وحمّلت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي.