وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 23 مايو - 2024

وصول 458 مهاجراً على متن ستة قوارب انطلقت من لبنان إلى قبرص

وصول 458 مهاجراً على متن ستة قوارب انطلقت من لبنان إلى قبرص

قاسيون_رصد 

صرحت السلطات القبرصية عن وصول مجموعة 458 مهاجراً، في يوم واحد، كانوا على متن ستة قوارب، انطلقت من لبنان ورست قبالة ساحل كيب غريكو شرقي الجزيرة.

و أفادت وكالة الأنباء القبرصية أن القوارب الستة، التي وصلت اول أمس الإثنين، تم اكتشافها بواسطة رادارات خفر السواحل، وتم نقل المهاجرين إلى مركز استقبال بورنارا، على بعد 15 كيلومتراً من العاصمة نيقوسيا.

وأوضحت إن المهاجرين، وهم 123 طفلاً و33 قاصراً غير مصحوبين بذويهم و258 رجلاً و44 امرأة، وصلوا على متن القوارب الستة، وتم اصطحابهم إلى ميناء أيا نابا، حيث تم تسجيل بياناتهم، في حين اعتقلت السلطات القبرصية شخصين ممكن كانوا على متن أحد القوارب.

وبحسب الشرطة القبرصية، انطلقت القوارب الستة من لبنان، ودفع ركابها مبلغ 3000 دولار لكل منهم مقابل الرحلة، مشيرة إلى أن المهرب مجهول الهوية.

وبناء على شهادات المهاجرين، ألقت الشرطة القبض على شخصين، أحدهما لبناني ويبلغ من العمر 31 عاماً، والآخر سوري يبلغ من العمر 23 عاماً، كانا على متن القارب السادس.

يُشار أنه من المتوقع أن يمثل الإثنان أمام محكمة مقاطعة فاماغوستا، لإصدار أمر اعتقال، حيث يشتبه بكونهما نظما رحلة التهريب.