وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 27 مايو - 2024

المستشفى الوطني يعاني من نقص كبير بالأطباء في السويداء

المستشفى الوطني يعاني من نقص كبير بالأطباء في السويداء

قاسيون_متابعات 

يعاني المستشفى الوطني في السويداء مستشفى الشهيد زيد الشريطي من نقص كبير في عدد الأطباء المتخصصين،وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير على تقديم خدمات المستشفى.

وأفادت مديرة الصحة عن حاجتها للتعاقد مع أطباء اختصاصيين للمستشفى، من بينهم طبيب كلية صناعية، وطبيب طوارئ، وطبيب جراحة أوعية دموية لعدم وجود طبيب منذ 3 سنوات، بالإضافة لطبيب جراحة صدرية وطبيب جراحة عامة وطبيب داخلية قلبية وطبيب حروق وتجميل، وطبيب عناية مشددة، وطبيب أشعة.

وتلقت صحيفة الوطن شكاوي من الخدمات المقدمة في قسم الكلية الصناعية، حيث أكد المرضى أن وضع الأجهزة والمحاليل شهد تحسناً في الآونة الأخيرة بعد معاناتهم من عدم وجود الخراطيش سابقاً وعدم فعالية المحاليل التي كان يجري العمل على تأمينها خلال الأشهر السابقة فضلاً عن وجود بعض الأجهزة التي لم تكن تعمل بالكفاءة المطلوبة.

وأشار رئيس لجنة الإشراف على عمل المستشفيات وعضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة باسم حاطوم إنه خلال الجولة في مستشفى الشهيد زيد الشريطي تبين وجود نقص كبير في الكادر الطبي المختص الأمر الذي أدى إلى العجز في تقديم الخدمات الطبية المطلوبة على أكمل وجه وأدى إلى خلق عبء كبير على إدارة المستشفى.