وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 23 مايو - 2024

قسد تستعد لاستئناف ترحيل العوائل العراقية من مخيم الهول

قسد تستعد لاستئناف ترحيل العوائل العراقية من مخيم الهول

قاسيون_متابعات

تستعد ميليشيا قسد لاستئناف ترحيل العوائل العراقية من مخيم الهول بريف الحسكة، إلى مخيم الجدعة بمحافظة الموصل العراقية، بعد توقف عمليات الترحيل لأكثر من 3 أشهر.

ونقل موقع "أثر برس" الموالي عن مصادر مطلعة، أن إدارة المخيم تعمل على إعداد جداول جديدة لترحيل نحو 150 عائلة إلى العراق بالتنسيق مع الحكومة العراقية، وتقوم بإجراء الدراسات الأمنية لهذه العائلات.

وأوضحت المصادر أن عمليات الترحيل توقفت بسبب الحملة الأمنية التي نفذتها قسد داخل المخيم في الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير الماضي، والتي هدفت إلى الحصول على تفاصيل إضافية حول العوائل المحتجزة في المخيم، كما أكدت المصادر أنه تم أخذ بصمات أصابع غالبية النساء والأطفال داخل المخيم.

من جهة أخرى أشار المصدر إلى أن قسد نفذت عملية ترحيل داخلي بين المخيمات التي تديرها، حيث قامت بترحيل النساء الأجنبيات وأطفالهن من داخل مخيم الهول إلى مخيم روج بريف المالكية تمهيدًا لعودتهم إلى بلدانهم من خلال وفود تزور المنطقة.

وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية قبل يومين عودة 10 نساء و25 طفلاً كانوا محتجزين في مخيم الهول، مشيرة إلى أن فرنسا كانت من أشد الدول التي رفضت استعادة رعاياها المحتجزين في المخيمات.