وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 22 أبريل - 2024

الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى احترام القانون الدولي في ضرباتـ.ها على سوريا

الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى احترام القانون الدولي في ضرباتـ.ها على سوريا

قاسيون_رصد

أعرب ممثل منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، سوديبتو موخرجي، عن "قلقه العميق" إزاء الهجمات الصاروخية التي شنتها إسرائيل على مبنى سكني في حي كفر سوسة بالعاصمة دمشق، داعيًا إلى "الاحترام الصارم للقانون الإنساني الدولي".

وتابع: "إنه يزيد الوضع تعقيدًا في سوريا، ويعرقل الأنشطة الإنسانية، ويعطل وصول المساعدات الإنسانية"، مضيفًا أن المدنيين في سوريا ما زالوا يعانون من الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية المدنية، مما يزيد من تدهور رفاهيتهم وقدرتهم للوصول إلى الخدمات.

وشدد المسؤول الأممي على أنه "يجب احترام القانون الدولي الإنساني بشكل صارم في جميع الأوقات"، مشددًا على أن القانون الدولي "يحظر صراحة توجيه الهجمات ضد المدنيين والأعيان المدنية، ويجب الحرص المستمر، خلال أي عمليات عسكرية، على تجنب المدنيين والأعيان المدنية والبنية تحتية".

وأشار المسؤول الأممي إلى أن المبنى المستهدف يبعد أقل من 250 متراً عن مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيراً إلى أنه في يناير/كانون الثاني الماضي، استهدفت هجمات أخرى حي المزة الغربي في دمشق، على مقربة من عدة مكاتب تابعة للأمم المتحدة.

يُشار إلى أن الطيران الإسرائيلي استهدف، صباح الأربعاء الماضي، مبنى سكنياً في حي كفر سوسة، والذي يعتبر مربعاً أمنياً، حيث يضم عدداً من فروع المخابرات السورية، بالإضافة إلى مبنى رئاسة حكومة النظام السوري ووزارة الخارجية، كما أنه قريب من حي المزة الذي يضم مبنى السفارة الإيراني.