وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 20 يوليو - 2024

فصائل محلية تصد الهـ ـجوم .. قوات النظام تحاول اقتـ.حام بلدة محجة شمال درعا

فصائل محلية تصد الهـ ـجوم .. قوات النظام تحاول اقتـ.حام بلدة محجة شمال درعا

قاسيون_متابعات

نفذت قوات الأسد محاولة اقتحام بلدة محجة شمال محافظة درعا، اليوم الخميس 15 شباط ، فيما تصدت الفصائل المحلية للمحاولة ، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر النظام .

وبحسب ما أفاد "تجمع أحرار حوران" ، فإن قوات النظام السوري معززة بالدبابات والمدفعية قصفت أطراف بلدة محجة، تلتها محاولة عشرات العناصر التقدم داخل البلدة ، وصدت الفصائل المحلية الهجوم، مستخدمة الأسلحة الخفيفة والرشاشات الثقيلة، إضافة إلى قذائف الآر بي جي.

وأكد أن الفصائل المحلية تمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وأجبرتهم على التراجع إلى مواقعهم، إلا أن القوات تواصل عمليات القصف التي تستهدف وسط البلدة ومحيطها.

فيما قال إن قوات الأسد اقتحمت الحيين الشرقي والشمالي لبلدة محجة، وانسحبت بعد ساعات من اقتحام الحيين وقصفهما بالدبابات والأسلحة البرية، ودارت اشتباكات مع مجموعة من أهالي البلدة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام.

وأشار إلى أن قوات الأسد بدأت بقصف الحي الشمالي بقذائف الدبابات ، واستخدمت المضادات الأرضية أثناء عملية الاقتحام ، وفتحت النار بشكل عشوائي على منازل المدنيين ، ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وتابع أن رتلًا روسيًا شارك في عملية الاقتحام ، وتمركز هذا الرتل على جسر بلدة محجة منذ بداية عملية الاقتحام على البلدة صباح اليوم .

يُذكر أن محاولة اقتحام البلدة جاءت بسبب محاولة قوات الأسد اعتقال مطلوبين اتهمتهم باستهداف سيارة عسكرية روسية بعبوة ناسفة في 12 كانون الأول 2023، ما أدى حينها إلى مقتل عنصر في الجيش الروسي وإصابة آخرين.