وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 22 أبريل - 2024

في ذكرى اعتقال "أوجــلان" قـ.سد تنظم مسيرات إجبارية وإغلاق قسري للمحلات

في ذكرى اعتقال

قاسيون_متابعات

أجبرت ميليشيات "قوات قسد" أمس الأربعاء 14 شباط/ فبراير، عددًا من الموظفين في المناطق التابعة للإدارة الذاتية في دير الزور والرقة والحسكة على الخروج في مسيرات إجبارية للمشاركة في الذكرى الـ 25 تاريخ اعتقال عبد الله أوجلان في 15 شباط 1999.

كما أجبرت ميليشيات "قسد" أصحاب المحال التجارية على إغلاق محلاتهم التجارية في محافظة الحسكة للمشاركة في ذكرى ما يسمى "اليوم الأسود" و"المؤامرة الدولية"، ونشرت وسائل إعلام قسد عدة فعاليات وتظاهرات واعتصامات وخطبًا تضمنت تقديس "أوجلان" زعيم حزب العمال الكردستاني ، مصنف على قوائم الإرهاب.

وقالت وكالة "ANHA عربية" التابعة للإدارة الذاتية، إن "النساء في مقاطعة الجزيرة نظمن حلقات لقراءة كتب أوجلان"، ونشرن عدة بيانات تطالب بالإفراج عن "أوجلان"، وأعلنن اعتصامًا في الرقة" للتنديد بالمؤامرة التي استهدفت القائد أوجلان"، على حد تعبيرهن .

وأضافت : خلال سلسلة فعاليات شهدتها عدة مدن في مقاطعة الجزيرة ، أكد المشاركون على استمرار النضال والمقاومة ضد المتآمرين حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان"، بحسب ما أوردته صفحة الفيسبوك الرسمية .

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي 2023، استنكر ناشطون كرد إجبار كوادر حزب العمال الكردستاني، موظفي الإدارة الذاتية على الخروج في مسيرات للمطالبة بالإفراج عن زعيم الحزب عبد الله أوجلان، رافعين صور مرتكبي جريمة العملية، بالتوازي مع التصعيد التركي ضد قسد في سوريا، مؤكدين أن حزب العمال سيدمر المنطقة.