وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 27 فبراير - 2024

بعد عام على الزلزال .. الدفاع المدني يشارك في فعالية عقدت بـ لندن حول "إعادة بناء الأمل"

بعد عام على الزلزال .. الدفاع المدني يشارك في فعالية عقدت بـ لندن حول

قاسيون_متابعات

أوضحت مؤسسة الدفاع المدني السوري ، إن منير المصطفى نائب مدير الدفاع المدني السوري للشؤون الإنسانية شارك في فعالية في لندن نظمها الاتحاد السوري البريطاني ومؤسسة هاندز أب بالتعاون مع جامعة SOAS ، وكان عنوان الحدث "إعادة بناء الأمل بعد عام من الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

ويهدف الحدث إلى تسليط الضوء على الوضع المستمر في سوريا بعد الزلزال ومناقشة أوجه القصور في إطار المساعدة الإنسانية الدولية، بالإضافة إلى الأدوار المحورية التي تلعبها الجهات الفاعلة الإنسانية، سواء داخل البلاد أو في المهجر.

وتحدث المصطفى خلال الفعالية عن استجابة الخوذ البيضاء والمؤسسات السورية للكارثة، وأهمية توطين قدرات هذه المؤسسات المحلية لتكون قادرة على الاستجابة للكوارث.

كما أكد على أهمية خطوات التعافي لدعم المجتمعات المتضررة والمتضررة من الزلزال لاستعادة الأرواح وسبل العيش، وضرورة توسيع هذه البرامج لتشمل كافة القطاعات بما يضمن استدامة الاستجابة ويحقق التنمية لهذه المجتمعات، والتي يعانون من الحرب المستمرة التي يشنها نظام الأسد وروسيا منذ 13 عامًا.

وسبق أن قالت الخوذ البيضاء، في بيان لها بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للزلزال المدمر، إن تاريخ 6 شباط/فبراير من العام الماضي، الذي ضرب فيه زلزال مدمر شمال سوريا وجنوب تركيا، لم يكن لحظة عابرة في التاريخ حياة ملايين السوريين، لقد كانت أكثر من مجرد كارثة طبيعية مدمرة، لأنها مثلت نقطة تحول في رواية المأساة السورية.