وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 28 فبراير - 2024

الولايات المتحدة الأمريكية تمدد انتشار قوة الرد السريع في شرقي البحر المتوسط

الولايات المتحدة الأمريكية تمدد انتشار قوة الرد السريع في شرقي البحر المتوسط

قاسيون_رصد 

أعلن مسؤولون أميركيون أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مدد، في الأسابيع الأخيرة، نشر قوة الرد السريع البحرية، التي تم إرسالها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، في أعقاب بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأفادت شبكة "CNN" الأميركية،أنه تضم القوة حاملة الطائرات "باتان" و4000 عنصر من البحارة ومشاة البحرية "المارينز"، ونصف عناصر المجموعة من الوحدة الاستكشافية البحرية الـ26، والتي تعد واحدة من قوات الاستجابة للأزمات، وهي قادرة على القيام بعمليات طوارئ محدودة.

وأوضح المصدر أن قوة الرد السريع تضم أكثر من 24 طائرة، وكذلك السفينة "ميسا فيردي"، وهي عبارة عن رصيف نقل برمائي، وأيضاً سفينة الإنزال "كارتر هول".

وأضاف المصد عن المتحدث باسم القوات البحرية الأميركية، جوزيف كيلي، قوله أن قوة الرد السريع والوحدة الاستكشافية تم نشرهما لأول مرة في تموز الماضي، في إطار مهمة كانت مقررة سلفاً، وتم إرسالهما إلى قبالة سواحل إسرائيل في تشرين الأول الماضي.

وتبين أن حاملة الطائرات "باتان" انتقلت إلى جانب السفينة "كارتر هول" من البحر الأحمر إلى شرقي البحر الأبيض المتوسط في كانون الأول الماضي.

تُجدر الإشارة إلى أن قال المتحدث باسم القوات البحرية الأميركية وجود مجموعة برمائية جاهزة يُظهر مرونة القوات البحرية لإجراء العمليات في أي وقت وفي أي مكان نختاره، مما يمنح أمتنا وحلفاءنا المرونة في خيارات الردع والدفاع.