وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 23 مايو - 2024

قسد" تعلن مقتل "أمير الاغتيالات" في مخيم الهول

قسد

قاسيون_متابعات

أصدرت ما تسمى بـ”قوى الأمن الداخلي” (الآسايش)، الذراع الأمني ​​لقوات “قسد”، بياناً أعلنت فيه مقتل ما وصفته بـ”زعيم خلايا الاغتيالات” و”أمير الاغتيالات” داخل وخارج مخيم الهول ضمن عملية أمنية بدعم من التحالف الدولي بريف الحسكة".

وقال المركز الإعلامي لمخابرات قسد ، إنها نفذت غارة نوعية بدعم من التحالف الدولي، ليل السبت 4 شباط، على منزل على طريق قرية الخويتلة بريف الدشيشة ، حيث كان زعيم داعش المسؤول حاضرًا.

وذكر المركز أن القوات الأمنية تمكنت من قتل أمير الاغتيالات “محمود اللهيبي” الملقب بـ”أبو سفيان”، وهو عراقي الجنسية كان له خلايا في مخيم الهول وكان على اتصال بـ”أبو عبيدة” الذي قتل في عملية سابقة قبل أيام.

وبحسب البيان الصادر عن استخبارات “قسد”، فإنه تم خلال العملية “ضبط مسدس مزود بكاتم للصوت، وسلاح كلاشينكوف، وبندقيتين، وحزام ناسف مزود بالعبوات الناسفة، وقناع لتنظيم داعش، وخنجر خاص بالاغتيالات” بحسب نص البيان.

الجدير بالذكر أن “قسد” أصدرت، الأربعاء 27 كانون الأول/ديسمبر 2023، بياناً أطلقت فيه المرحلة الثالثة من عملية قالت إنها تحت اسم “الإنسانية والأمن” في مخيم الهول، ووحدات أمنية وعسكرية مشتركة، وداهمت الدوريات أجزاء واسعة من المخيم وتحدثت “قسد” عن إجراءات التحقق من هوية وملاحقة المطلوبين ضمن فعاليات الحملة بدعم من التحالف الدولي.