وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

اشتباكات عنيفة في اللاذقية بين أجهزة النظام السوري ومجموعة حراسة تابعة لـ"أبو علي خضر"

اشتباكات عنيفة في اللاذقية بين أجهزة النظام السوري ومجموعة حراسة تابعة لـ

قامت أجهزة النظام الأمنية في سوريا بدهم مستودع تابع للمدعو "أبو علي خضر" في مدينة اللاذقية، ونشبت اشتباكات عنيفة مع مجموعة الحراسة التي كانت مكلفة بحماية المبنى. جاءت هذه الأحداث بعد أيام من تصاعد الخلافات بين "خضر" والفرقة الرابعة التي كان يعمل لصالحها في السنوات الماضية.


ووفقًا لموقع "صوت العاصمة"، فإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد أفراد فريق الدهم، وأصيب آخرون تم نقلهم إلى مشفى تشرين الجامعي لتلقي العلاج.


تتضارب الأنباء حول طبيعة المستودع الذي كان يخصصه "أبو علي خضر" لحراسة خاصة، حيث تم تداول أخبار تشير إلى وجود سجن سري داخل المستودع وفقًا لما ذكره موقع "صوت العاصمة".


بالإضافة إلى ذلك، تم تناقل أنباء تفيد بأنه تم رفع الحصانة عن "أبو علي خضر"، وذلك بعد تعرض ممتلكاته ومنازله ومكاتبه، بالإضافة إلى أشخاص يعملون لصالحه، لعمليات دهم تنفذها دوريات تابعة لـ "القصر الجمهوري" بتوجيه مباشر من الرئيس بشار الأسد، وتصادر أمواله.


تبدأ الخلافات بين "أبو علي خضر" والنظام السوري في الظهور للعلن منذ أكتوبر من العام الماضي، حيث قامت مجموعات تابعة لأمن الفرقة الرابعة بالتعاون مع إدارة الجمارك بحملات استهدفت البضائع المهربة التي تحمل شعار "شركة الميرا" التجارية المملوكة لـ "خضر". وتلا ذلك إغلاق بعض ممرات التهريب بين سوريا ولبنان، والتي كانت تستخدمها شركات "خضر" لاستيراد بضائعها الأجنبية وبيعها في الأسواق بعد إضافة شعار الشركة عليها.