وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

بيان الدفاع المدني بخصوص حالات الاختناق

بيان الدفاع المدني بخصوص حالات الاختناق

قاسيون_متابعات

أوضحت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إن أسباب ارتفاع حالات الاختناق جراء انبعاث الأدخنة الضارة تعود إلى سوء الأوضاع المعيشية والنقص الكبير في مقومات الحياة في شمال غرب سوريا التي فرضها استمرار الحرب جراء قصف النظام وروسيا على المدنيين ومصادر رزقهم وصعوبة العيش في مخيمات النزوح حيث يضطر مئات الآلاف من العائلات إلى استخدام مواد غير آمنة وغير صحية لتوفير الدفء لأطفالها بسبب سوء الأوضاع المعيشية من العديد منهم.

وأشارت إلى الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها السوريون مع استمرار الحرب بين النظام وروسيا منذ 13 عاماً، وحملات النزوح الواسعة التي تركت أكثر من مليوني مدني في المخيمات، ما اضطر السوريين إلى استخدام مواد غير صحية وآمنة للتدفئة لمواجهة برد الشتاء الذي يسبب أضراراً ومخاطر جسيمة من خلال الحرائق وحالات الاختناق.

وتحدثت المؤسسة عن تسجيل حادثة مؤلمة جديدة للسوريين وعائلة فقدت 3 من أطفالها نتيجة غياب مقومات الحياة في مخيمات النزوح شمال غربي سوريا، حيث يعيش 3 أشقاء (طفلين وشاب) توفيا اختناقاً من انبعاث سخان الفحم، داخل خيمتهم (السكن المؤقت) ضمن مخيمات أطمة شمال إدلب، صباح اليوم الإثنين 15 كانون الثاني.

وأصيب رجل وزوجته بحالة اختناق جراء حريق اندلع بسبب مدفأة في خيمة بمخيم بسقلا للنازحين في بلدة بابسقا شمال إدلب، مساء أمس الأحد 14 كانون الثاني. كما أصيبت فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً باختناق شديد جراء تسرب غاز منزلي في منزلها في قرية مليار جنوبي إدلب .