وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 28 فبراير - 2024

غـارات تركية تستهدف مواقع قسد شمال سوريا

غـارات تركية تستهدف مواقع قسد شمال سوريا

قاسيون_متابعات 

شنت الطائرات التركية ضربات جوية بالطائرات الحربية والطائرات المسيرة استهدفت مواقع قوات قسد والميليشيات الكردستانية شمالي سوريا والعراق، ما أدى إلى مقتل العديد من عناصرها.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأحد، تدمير 24 موقعاً للتنظيمات الإرهابية شمالي سوريا والعراق عبر ضربات جوية.

وقالت مصادر إعلامية إن الغارات التركية استهدفت عدة مواقع شمالي سوريا، بينها صوامع الحبوب واتحاد المزارعين في مدينة الدرباسية شمال الحسكة.

كما استهدفت العديد من المواقع في قرى ريف القامشلي، منها صوامع قرية الطوبية، معمل جودي، محطة عودة النفطية، محطة كهرباء، حقل غاز السويدية في محيط مدينة المالكية ، ونقطة عسكرية في مدينة عامودا شمال الحسكة، حيث تسببت الغارات بمقتل وإصابة العديد من عناصر قسد، إضافة إلى مقتل عنصرين من عناصر من النظام السوري وقسد.

وأكد ناشطون مقتل “محمد خيري” و”محمود العبودي” عنصري النظام السوري، إثر قصف مسيرة تركية استهدفت حاجزاً لقوات الأسد في قرية ذبانة بريف القامشلي شمال الحسكة .

كما شنت الطائرات التركية غارات استهدفت مواقع لقوات قسد في قرية الجلابية وموقع شركة لافارج الفرنسية جنوب مدينة العرب بريف حلب الشرقي ، كما قصفت المدفعية التركية مواقع لقسد في مدينة تل رفعت شمال حلب، كما أغارت الطائرات الحربية على مواقع في مدينة عين عيسى شمال الرقة.