وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام يلاحق عائلات المرتزقة الذين جندتهم روسيا في ليبيا

النظام يلاحق عائلات المرتزقة الذين جندتهم روسيا في ليبيا

قاسيون_متابعات

اعتقل فرع الأمن العسكري التابع للنظام، خلال الأشهر الماضية، العشرات من أقارب المرتزقة الذين جندتهم روسيا للقتال في ليبيا، بتهمة التعامل وحيازة العملات الأجنبية، وهدد بإحالتهم إلى محكمة اقتصادية.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن مصادر، أن جميع المقبوض عليهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية بالدولار الأمريكي، وهي رواتب المرتزقة المجندين لصالح القوات الروسية في ليبيا.

وأضافت المصادر أن مكاتب الأمن العسكري التي كانت تتوسط في تنظيم عقود المرتزقة وتسليم الرواتب للعميل المخول باستلام الراتب من ذويه، هي نفسها التي تلاحق العميل منذ لحظة استلامه الراتب.

وتتم ملاحقة الأشخاص ومتابعتهم لعدة أيام أو أسابيع للكشف عن الأشخاص الذين يتاجرون بالعملات الأجنبية بشكل قانوني، كما يتم التجسس على اتصالات عملاء المقاتلين لجمع المزيد من المعلومات حول حركة العملات الأجنبية في السوق السوداء.

وقامت روسيا مع بداية عام 2020، بتجنيد مئات الشباب من دمشق وريفها وباقي المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة النظام السوري كمرتزقة للقتال إلى جانب قواته وميليشيا فاغنر وقوات حفتر في ليبيا، ضمن عقود مدتها ثلاثة أو ستة أشهر قابلة للتجديد، بأجور تتراوح بين 800 و1000 دولار أمريكي للمقاتل، حسب مهمته.