وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

رئيس " مسد " يعرب عن استعداده للحوار مع تركيا

رئيس

قاسيون_متابعات

أعرب الرئيس المشترك لمجلس "مسد" الكردي، محمود المسلط، عن استعداده للحوار مع الجميع في الداخل والخارج، بما في ذلك تركيا من أجل السلام.

وقال"أنا منفتح ولا أؤمن بثقافة الانتقام، لكنني أؤمن بالحوار، لذلك سنقدم دعمنا ونشجع الحوار بين جميع الأطراف، سواء كانت تركيا أو دول أخرى، لإحلال السلام والأمن".

وأوضح أن لديه علاقات مع تركيا وغيرها لمساعدتنا على إحلال السلام، مشيرا إلى أنه لم يتصل بأي مؤسسة في تركيا أو غيرها، لكنه سيقرع جميع الأبواب.

ونفى الزعيم تشكيل كتلة عسكرية جديدة في المنطقة، مؤكدا أن الهيئة العسكرية الوحيدة هي قوات "قسد".

بعد توليه المنصب الجديد، قال المسلط في مقابلة تلفزيونية: "الحل سوري-سوري ولا يمكن أن يأتي من الخارج، وهناك دعم عربي ودولي وإقليمي للحوار ليكون سوري-سوري".

وادعى مسلط أن هناك "معارضة تابعة لتركيا وقرارها ليس بين يديها"، لكنه أشار إلى أن مسد سيحاول إيجاد" تفاهمات على جميع المستويات "من خلال" العلاقات مع الدول العربية الصديقة والشقيقة".

وشدد المسؤول على ضرورة وجود دور عربي في سوريا، لافتا إلى أن "مسعد" سوف يطرق أبواب الدول العربية، وسوف يقوم بعلاقاته الإقليمية والدولية لوقف الحرب وحل الأزمة السورية، بحسب وكالة هاوار.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع تركيا، قال المسلط: "لن ندخر أي وسيلة لطرق جميع الأبواب لحماية وأمن واستقرار منطقتنا على جميع المستويات.. لدينا علاقات ويجب علينا استثمارها من أجل حماية هذا البلد، والتنمية غير ممكنة، والتنمية غير ممكنة والاستقرار غير ممكن، فقط إذا كان هناك استقرار أمني وعسكري في منطقتنا.. هذا الضرب المتكرر من الجيران لا يخدم مصالحنا ولا يخدم مصالحهم".