وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

حكومة النظام تنقل الصناعات التقليدية من دمشق بعد حريق باب سريجة

حكومة النظام تنقل الصناعات التقليدية من دمشق بعد حريق باب سريجة

قاسيون_متابعات

أصدرت محافظة دمشق مرسوما يحظر وجود مهن تستخدم في تصنيعها مواد لاصقة قابلة للاشتعال مثل (الشعلة) مثل الحقائب والصناعات الجلدية، لأنها تسبب الحرائق، كما حدث في حريق ساروجا قبل أيام قليلة.

وأوضحت المحافظة أن تنفيذ القرار سيبدأ قريبا، وستكون البداية من دمشق القديمة لتشمل جميع المناطق على التوالي سيتم نقل الأحداث خارج مدينة دمشق، بدءا من المهن الخطرة التي تشمل مواد شديدة الاشتعال تنبعث منها روائح أو بقايا تلوث البيئة.

وأشارت إلى أن تنفيذ القرار سيبدأ قريبا، وستكون البداية من دمشق القديمة لتشمل جميع المناطق على التوالي. هذا في إطار إجراءات صارمة لتجنب أي حرائق أو وفيات.

وفيما يتعلق بالمطاعم التي تقدم الوجبات والوجبات، قال محمود كريم، عضو المكتب التنفيذي لقطاع الدفاع المدني، لموقع الصحافة الموالية :" هذه المطاعم محدودة بعدد أسطوانات الغاز التي يجب أن تحتوي عليها (ولديها أيضا احتياطي محدد لها) والمطعم ملزم بوضع طفايات الحريق"، وتابع: "نقوم بجولات مستمرة برفقة الدفاع المدني وفوج الإطفاء للتأكد من استيفاء شروط السلامة.

وأضاف كريم: "كما صدرت أوامر للسيارات بوضع مطفأة حريق داخل السيارة ومن مهمة الشرطة متابعة الأمر ومراقبة السيارات "وجريمة من لا يضع مطفأة حريق".

وأوضح كريم أن القرار المذكور سيتم تطبيقه على جميع المهن الصناعية سيتم نقل الأحداث خارج المدينة وتبدأ بالمهن الخطرة التي تحتوي على مواد شديدة الاشتعال تنبعث منها روائح أو أبخرة عادم وتلوث نفاياتها البيئة ولكي تكون سامة، يجب أن تكون جميعها خارج المدينة وفي بركة واحدة.

 وأضاف: "على سبيل المثال، سيتم نقل المهن الصناعية الواقعة في عدرا ومكان حوش إلى منطقة أخرى ، وكذلك الحال بالنسبة للمنطقة الصناعية الواقعة في دمشق خلف ابن عساكر. جميع المهن الموجودة فيها ستكون خارج مدينة دمشق، حتى مرآب السيارات الذي يبيع السيارات سيخصص له مكان خارج دمشق".