وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

"الأمن العسكري" لقوات الأسد يشن حملة اعتقالات في بلدة تلفينا بريف دمشق

قاسيون_متابعات

تستمر حملة الاعتقالات لليوم الثاني على التوالي، التي ينفذها فرع" الأمن العسكري " التابع لقوات الأسد في بلدة تلفينا بريف دمشق، والتي أثرت على عدد من الشبان في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن الحملة بدأت يوم الخميس 11 كانون الثاني / يناير، بعد أن أرسل فرع" الأمن العسكري " التابع لقوات الأسد قوائم بأسماء المطلوبين من المنطقة إلى مختار البلدة، لإرشاد المختار بإبلاغهم بضرورة الانضمام إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية في صفوف قوات الأسد.

وأضافت المصادر أنه بعد تسليم القوائم، داهمت دورية تابعة لفرع "الأمن العسكري" عدة منازل للمتطرفين في البلدة، واعتقلت اثنين من أبنائها الصغار ونقلتهم إلى العاصمة دمشق.

وقالت المصادر إن الفرع نفسه نشر صباح الجمعة حاجزي تفتيش رائدين على أطراف بلدة تلفينا في المنطقة الواقعة بين تلفيتا وسعيدنايا، وعمل على إجراء "فحص أمني" لجميع المارة، حيث استمرت الحواجز ثلاث ساعات متواصلة، اعتقلوا خلالها 3 شبان من سكان المنطقة.

يشار إلى أن بلدة تلفينا شهدت توترا أمنيا كبيرا عقب هذه الاعتقالات، بالإضافة إلى فحص الحواجز العسكرية المحيطة بالبلدة الواقعة على طريق صيدنايا-مينين، وطلب بطاقات هوية للنساء وكبار السن، بالإضافة إلى طلب بطاقات جامعية وبطاقات استيطانية للشباب الذين أجروا عملية استيطان سابقة.