وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

الفصائل الموالية لإيران تقصف قاعدة العمر النفطية بعشرات الصواريخ

الفصائل الموالية لإيران تقصف قاعدة العمر النفطية بعشرات الصواريخ

قاسيون_متابعات

هاجم مسلحون ينتمون إلى فصائل موالية لإيران بعشرات الصواريخ قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الذي يضم قوات التحالف الدولي في سوريا.

كما تستهدف الفصائل العراقية المسلحة التي تطلق على نفسها اسم" المقاومة الإسلامية في العراق" القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، بما في ذلك حقل عمر النفطي، وتقول إنها رد على الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأعلنت الفصائل العراقية يوم الأحد أنها قصفت هدفا عسكريا في الجولان السوري المحتل وقاعدة عسكرية أمريكية في ريف الحسكة شرق سوريا في المصريات، نقلا عن وكالة "العالم العربي "للأنباء"

كما ذكرت الفصائل في بيان أن قصف الجولان جاء "ردا على المجازر التي ارتكبتها الكيان المغتصب (إسرائيل) ضد المدنيين الفلسطينيين والأطفال والنساء والمسنين"، بحسب البيان.

في المقابل، استهدفت طائرة بدون طيار مجهولة الهوية-على الأرجح أمريكية-قافلة من شاحنات الميليشيات الموالية لإيران في ريف محافظة دير الزور.

واستهدف القصف الطابور في بلدة الغبرة بريف مدينة البوكمال، بعد دخوله من العراق. ونتيجة لذلك، انفجرت شاحنة واحدة على الأقل محملة بالأسلحة والذخيرة.

ووفقا لمصادر محلية، أسفر الهجوم عن سقوط قتلى، بينما أفادت المراصد المحلية أنه أصاب عددا من أفراد الميليشيات المسلحة الموالية لإيران من غير الجنسية السورية.

وأضافت المصادر أنه تم نقل المصابين للعلاج وسط حالة تأهب أمني مشدد من قبل مسلحين من الميليشيات الموالية لإيران.

كما تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تسجيلات الفيديو أعمدة من النار والدخان تتصاعد نتيجة الاستهداف.

وجاء الهجوم بعد ساعات من إعلان الفصائل العراقية أنها استهدفت قاعدة "كسراك" الأمريكية في ريف الحسكة في شمال شرق سوريا بواسطة الطائرات بدون طيار، لم تكن هناك تقارير عن وقوع إصابات بين القوات الأمريكية.