وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام السوري يزيل بعض الحواجز العسكرية في محيط مدينة حلب

النظام السوري يزيل بعض الحواجز العسكرية في محيط مدينة حلب

قاسيون_متابعات

قامت قوات النظام السوري بإزالة أربع نقاط تفتيش عسكرية تشرف عليها الفروع الأمنية من محيط وداخل مدينة حلب في شمال سوريا. خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت وكالة " نورث برس "عن مصدر قوله: إن النظام أزال حاجز المنارة الواقع على طريق"حلب – الرقة"، تم نشر مفرزة أمنية في مكانها، لا يرتبط عملها بحركة الطريق الدولي.

وأشار التقرير إلى أن الحاجز ينتمي إلى فرع المخابرات الجوية في المنطقة الشمالية. ويحضرها عناصر من مكتب الأمن في "الفرقة الرابعة" وأفراد الأمن بهدف فحص السيارات الخاصة والعامة القادمة من ريف المدينة.

وقال المصدر إن النظام أزال أيضا حاجز منطقة ليرمون الواقع عند مدخل مدينة حلب من الجهة الشمالية على طريق "حلب-تل رفعت" التي تنتمي إلى فرع أمن الدولة.

وأشار إلى إزالة كل من الحاجز الشرقي من داخل المدينة، الواقع على طريق المطار، ومدخل حي طريق الباب والمقبرة الحديثة يقع آخر بالقرب من حي الحيدرية دوار على الجانب الشرقي من المدينة.

الجدير بالذكر أن نقاط التفتيش العسكرية التابعة للنظام السوري، وخاصة نقاط التفتيش التابعة للفرقة الرابعة، كانت تفرض ضرائب ورسوم غير مبررة على مركبات نقل البضائع وبعض وسائل النقل خاصة المتجهة إلى لبنان بحجة التحصيل المالي والإتاوات