وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

فيديو مسرب يلقي بظلال من الشك على إرسال روسيا لمقاتلين سوريين إلى أوكرانيا

فيديو مسرب يلقي بظلال من الشك على إرسال روسيا لمقاتلين سوريين إلى أوكرانيا

قاسيون_متابعات

أكد مقطع فيديو مسرب من داخل أحد مراكز التجنيد التابعة للجيش الروسي في موسكو صحة الأخبار التي تفيد بأن روسيا ترسل مقاتلين سوريين إلى أوكرانيا.

وأظهر الفيديو الذي نشرته شبكة "السويداء 24" مجموعة من المقاتلين السوريين والمصريين يتلقون زي الجيش الروسي، قبل إرسالهم إلى مواقع عسكرية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وأشارت الشبكة إلى أنه بمجرد وصول الشباب السوري إلى روسيا، حصلوا على جوازات سفر روسية، وخضعوا لدورات تدريبية على الأسلحة في معسكرات الجيش الروسي، وحصلوا على أساسيات اللغة الروسية.

وأكد أحد المجندين الذين سافروا إلى روسيا رؤية أشخاص من جنسيات مختلفة ينضمون إلى الجيش الروسي، بما في ذلك من دول عربية وأفغانستان والهند ودول أخرى.

وقال شخص سافر شقيقه إلى روسيا قبل شهر إن شقيقه موجود الآن على الحدود الروسية الأوكرانية، داخل نقاط تثبيت الجيش الروسي.

وقال المصدر" أخي يتواصل معنا يوميا، وما دفعه للسفر هو تدهور الوضع الاقتصادي وليس الرغبة في القتال".

وتشير المصادر إلى أن مئات الشباب يستعدون للسفر إلى روسيا في الفترة المقبلة، وأكدت أيضا أن هناك إقبالا لتسجيل الأسماء من خلال المستقطبين.

ويشترط عدم اشتراط الشخص الراغب في السفر للخدمة العسكرية أو موظف حكومي، كما يحتاج المتطوع إلى تصريح سفر من شعبة التجنيد، وورقة لغير الموظفين، إلى جانب أوراق شخصية.

وفي مايو الماضي، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يمنح الجنسية الروسية للأجانب الذين وقعوا عقودا مع جيش بلاده خلال الحرب مع أوكرانيا.