وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

قسد تكشف حصيلة قتلاها خلال عام 2023

قسد تكشف حصيلة قتلاها خلال عام 2023

قاسيون_متابعات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن مقتل 173 من أفرادها، وإصابة 15 آخرين، خلال العام الماضي، نتيجة هجمات منفصلة نفذها تنظيم "داعش" وقوات النظام السوري والجيش التركي وفصائل المعارضة في شمال وشرق سوريا.

وقالت "قسد"في بيان إن هذه الهجمات أسفرت أيضا عن مقتل 39 مدنيا، بينهم 11 طفلا، وإصابة 83 آخرين.

وأحصت " قسد " 798 هجوما للجيش التركي وفصائل المعارضة، بما في ذلك أكثر من 100 هجوم بالطائرات.

وأضافت أن هذه الهجمات استهدفت 74 منشأة مدنية، بما في ذلك 18 منشأة نفطية، وسبع محطات كهربائية، ومدرستين، وأربعة مستشفيات، وخمس محطات مياه، و 10 مرافق خدمية أخرى.

وأشارت " قسد " إلى أنها ردت على هذه الهجمات بتنفيذ 143 عملية خلال عام 2023، أسفرت عن مقتل 185 من عناصر فصائل المعارضة و52 جنديا تركيا، وإصابة 91 آخرين.

واعتبرت قوات سوريا الديمقراطية أن الهجمات التركية، التي ركزت على البنية التحتية والمؤسسات الخدمية، وضرب الأمن والاستقرار في المنطقة، هي "جرائم حرب واضحة وموثقة"، داعية الأطراف الدولية إلى تنفيذ التزاماتها بوقف الهجمات التركية.

وقبل يومين، أعلنت تركيا تحييد قيادة جديدة في " قسد "، من خلال عملية أمنية نفذها جهاز المخابرات في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية قولها إن جهاز المخابرات تمكن من تحييد الزعيم أيمن جولي، وأكد أيضا أنه يقود أحد المناصب القيادية العليا داخل حزب العمال الكردستاني في سوريا.