وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

إسرائيل تقصف مواقع النظام السوري في حلب

إسرائيل تقصف مواقع النظام السوري في حلب

قاسيون_متابعات

نفذت إسرائيل هجوماً صاروخياً استهدف مواقع النظام السوري بالقرب من مدينة حلب، مساء السبت، بعد ساعات من قصف مواقع الميليشيات الإيرانية شرق دير الزور.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله: "حوالي الساعة 20: 17 مساء اليوم، نفذ الجيش الإسرائيلي هجوما جويا من اتجاه البحر الأبيض المتوسط غرب اللاذقية، مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب مدينة حلب.

وادعى المصدر أن الهجوم أسفر عن بعض الخسائر المادية، وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية أن "مطار حلب الدولي يعمل كالمعتاد، وهبطت طائرة مدنية هناك قبل قليل".

وجاء الهجوم بعد ساعات من غارات على مواقع الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال، شرق دير الزور.

واستهدفت المداهمات مقر الميليشيا بالقرب من دوار الهاغاناه، بالقرب من مستشفى عائشة، ومقر الفوج 47 للحرس الثوري، الواقع بالقرب من مستشفى بدر.

كما استهدفت الغارات قافلة من ثماني شاحنات بعد دخولها الأراضي السورية من العراق.

وبحسب مصادر محلية، أدت المداهمات إلى مقتل عدد من أفراد الميليشيات، بالإضافة إلى إصابة عشرين آخرين، كما تسببت في انفجارات وحرائق ضخمة في المواقع المستهدفة.

والجدير بالذكر أن" أسوشيتد برس " نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن الغارات الأخيرة في شرق سوريا تسببت في مقتل 6 عناصر بينهم 4 من حزب الله واثنين من السوريين، مشيرة إلى أنها جاءت بعد تعرض قاعدة أمريكية في أربيل لهجوم صاروخي.