وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

ديرالزور تلجأ إلى الإنارة التقليدية لتعويض انقطاع الكهرباء

ديرالزور تلجأ إلى الإنارة التقليدية لتعويض انقطاع الكهرباء

قاسيون_متابعات 

أفادت مصادر إعلامية أن سكان مدينة ديرالزور كحال غالبية مناطق سيطرة النظام السوري، انقطاعاً متواصلاً للتيار الكهربائي وسط تبريرات ووعود من قبل مسؤولي النظام.

وأوضح المصدر أن عدد ساعات التقنين في المدينة وما حولها يصل لقرابة 20 ساعة يومياً، بينما تغيب الكهرباء عن بعض القرى لعدة أيام متواصلة.

وأوضح المصدر أن الأهالي باتوا يعتمدون على وسائل تقليدية عفا عليها الزمن، لإنارة منازلهم خلال الليل ومنها "اللوكس" و الشموع وغيرها.

وتبين أن القليل من تمكن من استخدام الطاقة الشمسية، نظراً لارتفاع أسعار البطاريات وألواح الطاقة الشمسية بشكل كبير، حيث لا يقل سعر أقل بطارية عن 600 ألف وتتجاوز المليونين حسب نوعيتها وحجمها.

وأضاف المصدر أن قسماً كبيراً من السكان بات يعتمد على ضوء "اللوكس" بالإنارة نظراً لانخفاض سعره وسعر المادة اللازمة لاشتعاله مقارنة بباقي المواد.

و أصحاب الدخل المحدود يكتفون بإشعال شمعة خلال ساعات الليل، حيث يبلغ سعر القطعة الواحدة حوالي ألفي ليرة، وتعتبر رخيصة إلى حد ما مقارنة بغيرها.

تُجدر الإشارة إلى أن شراء البطارية لا يعني انتهاء الأزمة، حيث يحتاج لما لا يقل عن ثلاث ساعات يومياً من الكهرباء لشحنها، وهو مالم يتحقق ما يعني عدم الاستفادة الفعلية منها حتى لو تمكن الشخص من شرائها.