وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

أكثر من 20 موقعًا .. تركيا تكثف قصـفها على مواقع قـسد

أكثر من 20 موقعًا .. تركيا تكثف قصـفها على مواقع قـسد

قاسيون_متابعات

نفذ الجيش التركي ، خلال الـ24 ساعة الماضية ، غارات عبر طائرات مسيرة استهدفت أكثر من 20 موقعاً في مناطق سيطرة "قسد" شمالي سوريا.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات مسيرة تركية نفذت غارات صاروخية على مواقع عسكرية وحيوية لقسد في مدينتي القامشلي وعامودا بريف الحسكة.

وقالت المصادر إن المسيرات استهدفت بأكثر من 10 صواريخ مركز توزيع الوقود والمحروقات الرئيسي (سادكوب) في مدينة القامشلي، ما أدى إلى تدمير موقعين في المنطقة واحتراق العديد من الصهاريج المحملة بالوقود.

وأضافت أن الغارات استهدفت مقراً أمنياً لـ”قسد” في مدينة القامشلي، كما استهدفت مستودعاً ضمن أكبر شركات البناء والتشييد التابعة لـ”الإدارة الذاتية” في الحزام الشمالي للمدينة.

وتابعت: "الغارات التركية استهدفت معمل إسمنت ومعمل أعلاف ومخزن كابلات كهربائية شرق مدينة القامشلي، بالإضافة إلى قصف معمل أعلاف الجزيرة والمطبعة العامة التابعة للإدارة الذاتية".

كما قصفت المسيرات التركية عدة مواقع لقسد وكراجاً للآليات العسكرية في مدينة عين العرب (كوباني) على الحدود مع تركيا شمال شرق حلب.

وذكرت المصادر أن تركيا ركزت هجماتها الأخيرة على استهداف الشركات والمصانع التي تشكل مصادر تمويل للإدارة الذاتية وقسد وحزب العمال الكردستاني.