وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 27 مايو - 2024

بسبب تحريضهم ضد اللاجئين .. اعتقال رئيسي حزب النصر في قيصري وسمنداغ

بسبب تحريضهم ضد اللاجئين .. اعتقال رئيسي حزب النصر في قيصري وسمنداغ

قاسيون_رصد

اعتقلت السلطات التركية رئيسي حزب النصر (Zafer Partisi) في ولاية قيصري "الحاج علي دمير كايا" ورئيس الحزب في سمنداغ "صبحي يلدز" بتهمة التحريض على الكراهية من خلال تصريحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدر زعيم حزب النصر "أوميت أوزداغ" بيانًا بهذا الشأن ، قال فيه: “إذا كنت ترسل رسالة “إذا لم يصمت أوميت أوزداغ عن قضية اللاجئين فسوف نعتقلك”، دعني أؤكد مرة أخرى: لا يمكنك منعي من الدفاع عن الوطن أو إسكاتي دون قتلي ، سندافع عن عائلاتنا ووطننا على خطى أتاتورك”.

وجاء في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص دميركايا الذي تم اعتقاله بسبب بعض تصريحاته على مواقع التواصل الاجتماعي: “لقد تم القبض على رئيسنا حاجي علي دميركايا وطلب نقله إلى أنقرة ، سوف ننتصر بالقتال ، القوميون الأتراك ليسوا وحدهم”.

وبحسب صحيفة (يني شفق) التركية، فإن "يلدز" و"دمير كايا" كانا يديران حسابات قيادة الحزب في مناطقهما، ونشرا العديد من المحتويات التي تحتوي على معلومات مضللة ضد اللاجئين عقب زلزال 6 فبراير الماضي، وكانا في مقدمة حملات التشهير التي تستهدف اللاجئين.

وأضافت الصحيفة أن الاعتقال جاء بعد تهم "التحريض على الكراهية والعداوة بين الناس أو الشتائم" و"نشر معلومات مضللة للجمهور".