وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 15 يوليو - 2024

الحرب في غزة.. إسرائيل تهاجم 200 هدف وترتفع حصيلة القتلى

الحرب في غزة.. إسرائيل تهاجم 200 هدف وترتفع حصيلة القتلى

قاسيون_رصد

واصلت إسرائيل حربها على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي بعد انتهاء الهدنة المؤقتة التي استمرت سبعة أيام، وألحقت المزيد من الضحايا المدنيين وتدمير المباني السكنية والبنية التحتية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي خلال الليلة الماضية مهاجمة 200 هدف، وأكد أيضا أن "قواته البرية تواصل العمل على أراضي القطاع، بالإضافة إلى قيام القوات الجوية بشن غارات واسعة النطاق".

ويزعم أن القوات الجوية شنت غارات على مركبات تحتوي على صواريخ وقذائف هاون وغيرها من وسائل القتال، كما يزعم أنها دمرت البنية التحتية العسكرية التي استخدمت في نصب كمين بصواريخ مضادة للدروع ضد جيش الدفاع الإسرائيلي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 3 جنود وإصابة خطيرة لجندي من الكتيبة 601 التابعة للواء 401، فيلق الهندسة القتالية، خلال المعارك المستمرة مع الفصائل الفلسطينية في شمال ووسط قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف 5 دبابات و 5 ناقلات جنود إسرائيلية شرق غزة بصواريخ "ياسين 105".

كما أكدت مقتل عدد من جنود جيش الدفاع الإسرائيلي من مسافة صفر، في منطقة الشيخ رضوان في مدينة غزة، و "عودة مقاتليها إلى قواعدهم بسلام".

من حيث الإصابات، أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة مقتل 316 مدنيا وإصابة 664 آخرين خلال الساعات الماضية ، مشيرة إلى أن العدد أعلى من ذلك حيث لا يزال معظمه تحت الأنقاض.

ووفقا للوزارة، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 15,523 قتيلا و 41,316 جريحا، 70٪ منهم أطفال ونساء.

وتجدر الإشارة إلى أنه في السابع من أكتوبر الماضي، شنت إسرائيل عملية عسكرية في غزة، ردا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس، وترفض تل أبيب وقف الحرب حتى تتحقق أهدافها، والتي تقول إنها "تدمير حماس" وإعادة جميع الأسرى