وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

فيصل المقداد: الدول الغربية شريكة إسرائيل في عدوانها على غزة

فيصل المقداد: الدول الغربية شريكة إسرائيل في عدوانها على غزة

قاسيون_متابعات

اتهم وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية بأنهم شركاء إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة ، مشيراً إلى أن "ممارسات الاحتلال الوحشية هي نتيجة لوجوده على أساس الأيديولوجية الاستعمارية لرعاتها".

جاء ذلك في رسالة وجهها المقداد إلى لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ، والتي عقدت جلسة خاصة مساء أمس الأربعاء ، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشدد المقداد على أن "جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة ، كانت برعاية ودعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في حلف شمال الأطلسي"، معربًا عن الأسف لفشل التحالف الدولية لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يعيد الحقوق إلى أصحابها.

وذكر المقداد أن ممارسات الاحتلال الوحشية هي نتيجة لوجوده القائم على الفكر الاستعماري لرعاته، وعلى منطق الفصل العنصري، وعلى التوسع المستمر في مستوطناته، من خلال تهجير السكان الأصليين، وتهجيرهم وقتلهم والاستيلاء على ممتلكاتهم وطمس تاريخهم برعاية الولايات المتحدة وحلفائها الذين سارعوا للدفاع عن إسرائيل .

وأشار وزير خارجية النظام السوري إلى أن إسرائيل "لم تكتف بذلك ، بل وسعت نطاق أعمالها العدوانية لتمتد إلى الأراضي اللبنانية والسورية، وهو ما تجلى من خلال هجماتها المتكررة على مطاري دمشق وحلب والأراضي السورية، في خطوة تصعيدية محاولة تصعيد الوضع في المنطقة وتهديد السلم والأمن الدوليين".