وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 1 يوليو - 2024

قصف النظام السوري يتسبب بإصابة 4 مدنيين في ريف إدلب

قصف النظام السوري يتسبب بإصابة 4 مدنيين في ريف إدلب

قاسيون_متابعات

أصيب رجل وزوجته وطفلاهما ، وبعضهما في حالة حرجة، نتيجة استهداف قوات النظام السوري بصاروخين موجهين سيارة مدنية ومزرعة في ريف إدلب، شمال غرب سوريا.

وبحسب فريق الدفاع، كانت الأسرة بالقرب من السيارة التي استهدفها الصاروخ الأول. ثم هربت إلى مزرعة دواجن قبل استهدافها بصاروخ ثان، على طريق كاتيان-زردانة في ريف إدلب الشمالي الشرقي.

قبل يومين، أصيبت امرأة وحفيدها عندما استهدفت قوات النظام سيارة كانت متوقفة أمام منزل في بلدة كاتيان وجاء ذلك في أعقاب هجوم مماثل لم يسفر عن وقوع إصابات.

وقبل ذلك بأيام، قضى تسعة مدنيين ، معظمهم من النساء والأطفال، العمل في قطف الزيتون نتيجة لاستهدافها من قبل قوات النظام السوري في مكان عملهم في مزارع بلدة قوقفين، جنوب إدلب.

وقالت المصادر إن 9 مدنيين قتلوا، بينهم 6 أطفال وامرأة، وإصابة امرأة أخرى نتيجة استهداف قوات النظام السوري لمكان عملها في قطف الزيتون بقذائف المدفعية الثقيلة بشكل مباشر.

وأشار إلى أن جميع ضحايا المجزرة هم من عائلة واحدة وأضاف أن فرق الدفاع المدني السوري توجهت إلى المكان وعملت على إجلاء الضحايا ونقل المصابين إلى النقطة الطبية القريبة.

ومنذ بداية موسم حصاد الزيتون في ريف إدلب وحلب هذا العام وكما جرت العادة في كل عام، تقوم قوات النظام السوري باستهداف الملتقطين بشكل مباشر من أجل إلحاق أكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى